اخبار

الثلاثاء، 22 مارس 2011 التسميات:

تماثيل مقلدة بحوزة وزير خارجية روسيا تثير الطوارئ بمطار القاهرة

مدونة مزيكا اون لاين
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف 
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
كتب أحمد سعيد
أثار تمثالان فرعونيان حالة الطوارئ بمطار القاهرة، وذلك بعد أن اكتشف ضباط الجمارك وجودهما داخل الحقائب الشخصية لوزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف أثناء مغادرته القاهرة، مما دفعه لإيقاف وزير الخارجية الروسى، لحين استدعاء خبراء الآثار بمطار القاهرة، والتأكد من حقيقتهما، سواء كانا تماثيل أصلية أو مقلدة، كما أكد الوزير.

وقالت مصادر داخل ميناء القاهرة الجوى لـ"اليوم السابع"، إن أمن المطار سمح لوزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف بالرحيل بعد أن أكد خبراء الآثار أن التماثيل مقلدة.

يذكر أن وزارة الخارجية المصرية أصدرت قراراً بتفتيش جميع ركاب ميناء القاهرة الجوى، ومن بينهم الدبلوماسيون والحقائب الدبلوماسية، وذلك بعد أن اتبعت بعض الدول العربية والأوروبية الأسلوب ذاته مع دبلوماسيين مصريين.

09 مارس, 2011

مشاهدة كلمة رئيس الوزراء عصام شرف للمحتجين المسيحيين امام ماسبيرو

مدونة مزيكا اون لاين

تحميل و مشاهدة كلمة رئيس الوزراء عصام شرف للمحتجين المسيحيين امام ماسبيرو

شاهد الكلمة التى القاها عصام شرف رئيس الوزراء المصرى على المسيحيين المحتجين امام ماسبيرو بعد هدم كنيسة الشهيدين فى قرية اطفيح و ما يحدث حاليا من اثارة للفتنة بين المسلمين و المسيحين و الذى يقوم بة بعض البلطجية و من لهم اهداف فى زيادة تلك الفتنة لتدمير البلد



هنا

*اضف تعليق*


08 مارس, 2011

دعوة على الـ"فيس بوك" لمقاطعة شركات المحمول

مدونة مزيكا اون لاين
المقاطعة 11 مارس المقبل 
المقاطعة 11 مارس المقبل
كتبت دعاء حسام الدين
انطلقت دعوة على الموقع الثورى الـ"فيس بوك" تدعو لمقاطعة شركات المحمول يوم 11 مارس المقبل من كافة أفراد الشعب كرد من الشباب على قيام شركات الاتصالات الثلاثة فودافون وموبينيل واتصالات بتنفيذ أوامر النظام السابق وقطع خدمة المحمول عن الشعب المصرى كله، وفى كافة أرجاء البلاد يوم 28 يناير الماضى، وهذا أدى لمنع الجميع من الاتصال أو الوصول لبعضهم البعض، ومنع حتى الأهالى من الاطمئنان على أبنائهم المتظاهرين وغيرها من الكوارث التى ترتب عليها قطع الخدمة، بالإضافة أن الدعوة تنادى بضرورة تخفيض تسعيرة دقيقة المحمول وشعار الحملة "أنا مصرى ضد الاستغلال"، وقد وصل عدد مستخدمى الـ"فيس بوك" الذين تقبلوا هذة الدعوة وصل إلى 102 مستخدم إلى الآن والأعداد فى زيادة مستمرة، وبالإضافة لتضارب الأقوال على الصفحة فهناك من يؤيد قطع الاتصالات وهناك من يرفض قطعها.

دول الخليج تطالب بفرض حظر جوى على ليبيا

مدونة مزيكا اون لاين
اجتماع مجلس التعاون الخليجى 
اجتماع مجلس التعاون الخليجى
أبو ظبى (ا ف ب)
طالبت دول مجلس التعاون الخليجى مجلس الأمن الدولى بفرض منطقة حظر جوى فوق ليبيا لحماية المدنيين، بحسب بيان صدر فى ختام اجتماع عقده وزراء خارجيتها فى أبو ظبى.

وتلا الأمين العام للمجلس عبد الرحمن العطية فى ختام الاجتماع بيانا جاء فيه إن "دول مجلس التعاون تطالب مجلس الأمن بأخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين فى ليبيا بما فى ذلك الحظر الجوى".

ويضم مجلس التعاون كلا من الإمارات والسعودية والكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين.

وتأتى هذه الدعوة فى الوقت الذى تسعى فيه باريس ولندن لحشد تأييد دول المنطقة لمشروع تحضر له القوتان العظميان فى مجلس الأمن الدولى لفرض "منطقة حظر جوي" فوق ليبيا لمنع القوات الموالية للعقيد معمر القذافى من قصف الثوار الذين حملوا السلاح للإطاحة بنظامه.

07 مارس, 2011

الإجهاد يطارد رئيس الحكومة قبل أداء اليمين

مدونة مزيكا اون لاين
الدكتور عصام شرف رئيس الحكومة المكلف 
الدكتور عصام شرف رئيس الحكومة المكلف
كشف مصدر مسئول بمجلس الوزراء أن الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء المكلف، أصيب بإغماءة نتيجة الإرهاق الشديد فى متابعة الملفات العالقة.

وقال المصدر إن رئيس الحكومة تعافى سريعا، وتوجه لأداء اليمين الدستورية أمام القائد العام للمجلس العسكرى الأعلى منذ لحظات.

حبس 47 من ضباط وأفراد مباحث أمن الدولة

مدونة مزيكا اون لاين
النائب العام 
النائب العام
كتب محمود المملوك
أمر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بحبس 47 من ضباط وأفراد جهاز مباحث أمن الدولة، بعد أن أثبتت التحقيقات تورطهم فى وقائع حريق مستندات بمقار الجهاز وتواصل النيابة تحقيقاتها بسؤال بقية المسئولين عن هذه الوقائع.

يذكر أن كافة مقار مباحث أمن الدولة فى جميع أنحاء الجمهورية وما بها من مستندات وأجهزة أصبحت تحت سيطرة القوات المسلحة.

بلطجية يقتحمون مستشفى المنيرة

مدونةمزيكا اون لاين
صورة أرشيفية 
صورة أرشيفية
اقتحم مساء أمس الأحد عدد من البلطجية مستشفى المنيرة العام، بالسيدة زينب، مستخدمين أسلحة بيضاء، وكسروا غرفة الاستقبال، وحاولوا التعدى على بعض الأطباء المتواجدين داخل المستشفى، إلا أن بعض المرضى استنجدوا بالقوات المسلحة.

فور علم البلطجية بقدوم القوات المسلحة، فروا هاربين من المستشفى، وتولى الأطباء والممرضون وأهالى المرضى حراسة المستشفى تحسبا لعودتهم مرة أخرى.

متظاهرون أقباط يقطعون كوبرى أكتوبر والطرق المؤدية لماسبيرو

مدونة مزيكا اون لاين
كتب ريمون فرنسيس - تصوير ياسر عبد الله وسامى وهيب
قام متظاهرون أقباط من المعتصمين أمام مبنى ماسبيرو بقطع الطريق على كوبرى أكتوبر وكوبرى 15 مايو وشارع كورنيش النيل وكافة الشوارع والمنافذ المؤدية إلى مبنى ماسبيرو، وقام بعضهم بالافتراش على الطرق بأجسادهم أمام السيارات المارة لمنعها من المرور، وذلك فى إطار استمرار الاحتجاجات القبطية لليوم الثانى على التوالى أمام ماسبيرو احتجاجا على حرق كنيسة القديسين بقرية صول بمحافظة حلوان.















أبو العينين ينفى شائعة هروبه من مصر

مدونةمزيكا اون لاين
رجل الأعمال محمد أبو العينين 
رجل الأعمال محمد أبو العينين
كتبت عبير عبد المجيد
نفى رجال الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سيراميكا كليوباترا، ما تردد حول شائعة هروبه من مصر متجها إلى المملكة العربية السعودية عن طريق يخت يملكه.

وقال أبو العينين فى تصريح خاص لليوم السابع، إنه لا يزال موجودا فى مصر، لافتا إلى أنه لا يفكر فى الهروب من مصر، مؤكدًا أن التحقيقات سوف تظهر براءته من جميع الاتهامات الموجهة إليه.

وأشار رجل الأعمال محمد أبو العينين إلى أن جميع الأراضى التى حصل عليها من الدولة، آلت إليه عن طريق مزايدات علنية، وأنه حصل على هذه الأراضى بالسعر الذى كانت تباع به وقتها

06 مارس, 2011

انخفاض رحلات "العمرة" 40% فى مصر

مدونة مزيكا اون لاين
 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتبت سماح حمدى
توقع مستثمرون فى سياحة العمرة بالمملكة العربية السعودية تسجيل خسائر تصل إلى 30%، بسبب انخفاض عدد المعتمرين القادمين من الدول التى تشهد ثورات وصراعات سياسية فى الوقت الراهن.

وأضافوا أنه بالنسبة للمعتمرين من مصر والذين يقدر عددهم بـ770 ألف معتمر سنويا كما ذكر عبر موقع العربية نت، فنتوقع انخفاض عددهم بنسبة 40% خلال موسم العمرة لعام 2011".

وأكدوا فى الوقت ذاته أن حملات العمرة من تونس والتى يقدر عدد معتمريها بـ 30 ألفاً توقفت نهائياً منذ بدء الإحداث السياسية فى تونس، ولا نتوقع أن يصل عدد كبير من المعتمرين التونسيين لهذا العام، إذا تقتصر توقعاتنا على قدوم خمسة آلاف فقط خلال مواسم العمرة الثلاثة.

وقال المستثمر فى مجال الفنادق المخصصة لاستقبال حملات العمرة فى مكة المكرمة فهد الوذنيانى "الأحداث السياسية فى الدول العربية أسهمت بشكل كبير فى انخفاض حركة العمرة فى السعودية، خصوصاً فى تونس وليبيا التى تم إلغاء حجوزات معتمريها والمتوقع الذين كان متوقع قدومهم خلال موسم العمرة الحالى فى السعودية".

وثائق أمن الدولة تكشف فضيحة تجسس الجهاز على فضيلة المفتى على جمعة واتهامه بتعدد زيجاته بصورة سرية

مدونة 
مزيكا اون لاين 
وثيقة تكشف تجسس أمن الدولة على فضيلة مفتى الجمهورية
كتب محمد إسماعيل
حصل "اليوم السابع" على وثيقة تجسسية من جهاز أمن الدولة بمدينة نصر حول الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية، حيث تزعم الوثيقة التى حملت عبارة "سرى للغاية" ارتباط الدكتور على جمعة بالعديد من العلاقات النسائية، وادعت أنه يتردد عنه فى نطاق ضيق تعدد زيجاته بصورة سرية.

وزعمت الوثيقة أن جهاز أمن الدولة عقد لقاء مع إحدى السيدات التى سبق لها الزواج من جمعة وهى حفيدة المرحوم الشيخ شلتوت، وتدعى مها عبد الفتاح شلتوت، حيث تنقل عنها أن المذكور- أى جمعة- تربطه بأسرتها صلة صداقة قديمة مما دفعها للاتصال به اوائل عام 2003 نظرا لمرورها بظروف نفسية سيئة نتيجة طلاقها من زوجها الثانى ووفاة شقيقها –صديق المفتى.

وادعى التقرير أن حفيدة شلتوت عقدت قرانها على جمعة بمسكنها الكائن بجاردن سيتى وشهد عليه كل من خالها وعمها دون أن يطلع المأذون الذى كان برفقة المفتى على وثيقة طلاقها الثانى قبل العقد بحسب زعم الوثيقة.

وواصلت الوثيقة مزاعمها حيث قالت إنه بناء على طلبها المتكرر قدم لها المفتى وثيقة زواج اكتشفت تغيير توقيعها وتاريخ العقد المحرر بها وفسر لها ذلك بأنه قام بذلك التعديل بما يتناسب مع وضعه الاجتماعى ومنصبه الحالى.

ونسبت الوثيقة إلى حفيدة شلتوت قولها لأمن الدولة إنها علمت من المفتى خلال فترة زواجهما تكرار زواجه من سيدات أخريات عدد 10 زيجات إلا أنها رفضت ذكر أى من تلك الحالات، كما نفت مرافقتها للمفتى فى أية جولات خارج البلاد.

وزعمت الوثيقة أن علاقة الزواج انتهت بعد تلقى حفيدة شلتوت اتصالا تليفونيا من كريمة المفتى اتهمتها فيه بالارتباط بعلاقة غير شرعية مع المفتى وهو ما دفعه لإنهاء العلاقة متعللا بالخلافات الناجمة عنها فى محيط أسرته إلى جانب ادعائه بإصابته بأحد الأمراض الخطيرة وأنه يخشى نقل العدوى إليها وقدم لها وثيقة طلاق بتاريخ 25 مايو 2004
وتدعى الوثيقة أنه من خلال الكشف بالحاسب الآلى بالأحوال المدنية تبين وجود ثلاثة زيجات باسم المفتى على جمعة ولم يستدل على طلاقات الأولى بتاريخ 18-7-74 من السيدة عفاف على عبد إسماعيل والثانية بتاريخ 21-10-1996 من السيدة هدى عبد الرحمن محمد البدرى والثالثة بتاريخ 21-4-1999 من السيدة جميلة عيد رابح محمد.

وكشفت الوثيقة أن حفيدة شلتوت التقت بالدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وأخبرته بكافة تلك التفاصيل وطلب منها التحرك بصورة رسمية إلا أنها أثرت عدم فضح الأمر خشية التشهير بها بوسائل الإعلام.

من جانبه، استنكر الدكتور ابراهيم نجم، مستشار دار الافتاء المصرية، ما وصفه "التشويه المتعمد" لهذه القامة الدينية، متهماً جهاز أمن الدولة "المنحل" بتدبير هذه الوثيقة لإلهاء الناس عن مكتسبات الثورة العظيمة ونشر الفتنة والبلبلة وسط الناس.

وقال نجم لليوم السابع، إن الدليل على أن هذه الوثائق مسوسة وأنها كانت توزع بجنيه واحد أمام مبنى أمن الدولة فى مدينة نصر، ومثلها وثائق أخرى كثيرة تقدح فى الإعلامية منى الشاذلى ووائل غنيم وغيرهم كثيرين، مما يؤكد أنها مؤامرة دنيئة، على حد قوله.





أب مصرى يسمى مولودته "فيس بوك"

مدونةمزيكا اون لاين
المصريون يتبركون بـ"الفيس بوك" 
المصريون يتبركون بـ"الفيس بوك"
كتب أحمد يعقوب
"فيس بوك" اسم اختاره المصرى جمال إبراهيم، والذى يبلغ من العمر (20 عاماً) لمولودته، تعبيراً عن تقديره واعتزازه للدور الذى لعبته الشبكة الاجتماعية فى إنجاح ثورة الـ"25 يناير".

وذكرت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن عدداً كبيراً من شباب ثورة الـ"25 يناير" استخدموا الشبكة الاجتماعية الأشهر، لتنظيم وتنسيق التظاهرات والاحتجاجات التى دفعت الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، إلى التنحى عن منصبه بعد 30 عاماً قضاها فى الحكم.

هانى ضاحى يعتذر عن منصب وزير البترول

مدونة مزيكا اون لاين
الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء 
الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء
كتبت نجلاء كمال
علم "اليوم السابع" أن المهندس هانى ضاحى، رئيس شركة إنبى، قد اعتذر عن توليه مسئولية الحقيبة البترولية فى حكومة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الذى قد عرض عليه صباح اليوم، السبت، مسئولية الوزارة، ألا أنه سرعان ما رفض ذلك المنصب.

ورفض العاملون بقطاع البترول اختيار المهندس هانى ضاحى وزيرا للبترول بدلا من المهندس محمود لطيف رئيس الشركة القابضة للغازات إيجاس، خلفا للوزير السابق المهندس سامح فهمى، حيث اعتبر العاملون بالقطاع أن اختيار ضاهى جاء مخيبا للآمال العاملين، والذى أكدوا أنه من الشخصيات التى ما زالت الوزير السابق فى تنفيذ إستراتيجيته الخاطئة، وكانوا يتوقعون أن يتم اختيار الوزير الجديد من الوجوه المقبولة لدى المواطنين من خارج وزارة البترول أو اختيار أستاذ جامعة مثل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء.

ويشغل المهندس هانى ضاحى رئيسا لشركة الهندسة للصناعات البترولية والكيماوية "Enppi". وهى شركة بترول مصرية تمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة 97 % من أسهمها وتأسست الشركة فى 15 يناير، 1978، وتمتلك الشركة عددًا من المشاريع. كما أن لها فريقا لكرة القدم فاز بكأس مصر مرة واحدة، وكان ضاحى يشغل من قبل منصب رئيس مجلس إدارة شركة بتروجيت.

04 مارس, 2011

المتظاهرين بميدان التحرير يطالبون بمحاكمة شفيق

مزيكا اون لاين
المتظاهرون بميدان التحرير يطالبون بمحاكمة شفيق
د. أحمد شفيق
المحتشدين داخل ميدان التحرير اليوم الجمعة بمحاكمة رئيس مجلس الوزراء المستقيل الفريق أحمد شفيق.

وقال المحتشدون بالميدان إن الفريق أحمد شفيق يعتبر جزءا من النظام السابق، وحملوه مسئولية سقوط العديد من الشهداء خلال أحداث الأربعاء الدامى أو ما يعرف بـ "معركة الجمل".


كما طالب المحتشدون مجدداً بحل جهاز مباحث أمن الدولة بشكل فورى، مؤكدين أن ذلك الجهاز دأب على قمع المصريين والتحكم بمصائرهم لصالح النظام السابق.


وعلى جانب آخر تم نصب الإذاعات الداخلية بالميدان، وبدأت فى الفعل منذ قليل فى إذاعة الأغانى الوطنية، فيما انتشرت على المداخل من اتجاه ميدان عبد المنعم رياض، وكوبرى قصر النيل، وشارع قصر العينى وميدان طلعت حرب لجان شعبية لتفتيش وتنظيم القادمين للاشتراك فى التظاهرة.

03 مارس, 2011

مشاهدة فيديو خناقة احمد شفيق وعلاء الاسوانى

مدونةمزيكا اون لاين مشاهدة فيديو خناقة احمد شفيق وعلاء الاسوانى يوتيوب

http://www.alnaharegypt.com/nhar/upload/895%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%20%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%B4%D9%81%D9%8A%D9%82.jpg

فيديو خناقة احمد شفيق وعلاء الاسوانى فى برنامج بلدنا بالمصرى على قناة او تى فى

مشاهدة الفيديو






28 فبراير, 2011

فضيحة لاعب الكاميرون ايتو بالصورة

مدونة مزيكا اون لاين
اضحك مع ايتو البخيل يتوسل لـ"شرطية" المرور من اجل 32 جنيها !




فى موقف يبدو طريفا وغريبا فى الوقت ذاته نشرت صحيفة "ديلى ميل" الانجليزية صورا لصامويل ايتو نجم انتر ميلان الايطالى وهو يتوسل الى "شرطية" المرور بسبب قيامه بمخالفة قيمتها 32 جنيها فقط لإصطفافه الغير قانونى فى احد شوارع الميلان .


وتم تفسير الصورة على انها بخل شديد من جانب ايتو رغم انه يتقاضى 10 ملايين جنيه سنويا .


24 فبراير, 2011

اخبار عن القبض علي انس الفقي واسامة الشيخ

مدونة مزيكا اون لاين
اخر اخبار الثورة المصرية القبض على أنس الفقي وأسامة الشيخ


أعلن مصدر أمني أن مباحث الأموال العامة ألقت القبض صباح اليوم الخميس على وزير الإعلام السابق أنس الفقي ورئيس اتحاد
الإذاعة والتليفزيون أسامة الشيخ في إطار التحقيقات الجارية في قضايا الفساد الذي استشرى في عهد الرئيس السابق حسني مبارك. وأوضح المصدر أن توقيف الفقي والشيخ جاء بناء على أمر الضبط والإحضار الذي أصدرته مساء الأربعاء نيابة الأموال العامة.
وكان النائب العام قد أعلن الأربعاء منع الفقي والشيخ من السفر بعد تلقيه "بلاغات جدية" تتضمن اتهامات في قضايا فساد. كما صدر قرار بالتحفظ على أموالهما.

22 فبراير, 2011

مشاهدة احداث ليبيا والبحرين مباشر على قناة الجزيرة

مدونةمزيكا اون لاين بســــــــــم الله الرحمن الرحيــــم

مشاهدة احداث ليبيا الشديدة لحظة بلحظة /بث مباشر عما يحدث في ليبيا

سوف نشاهد قناة الجزيرة لعرض مشكلة ليبيا


الان علي موقع مزيكا اون لاين

مشاهدة ليبيا لحظة بلحظة
مظاهرات ليبيا

اذا توقفت القناة اعطي فريش للصفحة

اخبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار متعلقة بالاحداث في ليبيا

شهداء ومصابين ليبيا بالفيديو والصور صور ثورة ليبياصور احداث ليبيا 2011 مظاهرات شهداء ومصابين ليبيا بالفيديو والصور
تمكنا من اختراق الحصار الإعلامى الذى تفرضه السلطات الليبية على ما يدور على أرضها من أعمال العنف المفرط تجاه المظاهرات، والتى بدأت تتسع بشكل كبير وغير متوقع فى معظم المدن الليبية وانتهت بقطع خدمة الإنترنت وشبكات الهاتف المحمول.
صور شهداء ليبيا صور شهداء ثورة ليبيا 2011 ضحايا ومصابين ليبيا
صور شهداء ليبيا صور شهداء ثورة ليبيا 2011 ضحايا ومصابين ليبيا

صور شهداء ليبيا صور شهداء ثورة ليبيا 2011 ضحايا ومصابين ليبيا

تؤكد الأنباء الواردة من عدة مدن ليبية، أن المظاهرات تحولت إلى ثورة شعبية انضمت إليها معظم المدن الكبرى بالمنطقة الشرقية، كما انضمت إليها بعض المدن الغربية واقتربت من العاصمة طرابلس فى ظل تزايد فى سقوط القتلى الذين تجاوز عددهم 100 شاب ومئات المصابين خلال الأيام الماضية.

صور شهداء ليبيا صور شهداء ثورة ليبيا 2011 ضحايا ومصابين ليبيا

فى حين شهد اليوم، السبت، بحسب بعض المصادر فى مدينة بنغازى، سقوط عشرات القتلى بسبب استخدام الرصاص الحى والعنف المفرط من النظام الليبى فى مواجهة المظاهرات وتدخل الكتائب الأمنية واستخدامها المدافع الرشاشة والدبابات فى مواجهة المظاهرات السلمية.

صور شهداء ليبيا صور شهداء ثورة ليبيا 2011 ضحايا ومصابين ليبيا

كانت المظاهرات انطلقت منذ 3 أيام بالمنطقة الشرقية من ليبيا بمدينة بنغازى وانضمت إليها مدن أخرى مثل أجدابيا وطبرق ودرنة والبيضا التى شهدت أمس الجمعة سقوط العديد من القتلى والمصابين وقام فيها المتظاهرون بحرق مقرات اللجان الثورية ومقرات الأمن وانضمت أمس واليوم عدد من المدن للمظاهرات كان آخرها مدينة مصراته إحدى المدن الليبية الكبرى بالمنطقة الغربية القريبة من طرابلس العاصمة.

صور شهداء ليبيا صور شهداء ثورة ليبيا 2011 ضحايا ومصابين ليبيا

وتتسع رقعة الاحتجاجات فى ليبيا مع تزايد سقوط القتلى والمصابين فى المناطق المختلفة وأصبح الليبيون أكثر تمسكا وإصرارا على استكمال احتجاجاتهم لإسقاط النظام مرددين مقولة جدهم شيخ المقاتلين عمر المختار "نحن لن نستسلم إما أن ننتصر أو نموت".

ووردت أنباء مساء اليوم السبت، عن خروج مظاهرات محدودة بطرابلس العاصمة، لكنها لا ترقى لمستوى المظاهرات الكبرى بالمحافظات الأخرى، بسبب إحكام قبضة النظام على العاصمة وعدم حسم قبيلة "ورفله" لموقفها بعد، وهى أكبر قبائل المنطقة الغربية والتى سبق لها الخروج على معمر القذافى ومحاولة إحداث انقلاب عليه، اعتمادا على انتشار أبنائها بالجيش الليبى قبل حله وتفكيكه إلى كنائب أمنية منعزلة لمنع سيطرة قيادات الجيش عليها.

صور شهداء ليبيا صور شهداء ثورة ليبيا 2011 ضحايا ومصابين ليبيا

وتعرض عدد من أبناء قبيلة ورفله وقتها للقتل والسجن، ويراهن المحتجون الليبيون على هذه القبيلة فى ترجيح كفتة الثورة وإسقاط نظام القذافى ، لما لأبنائها من خبرة نضالية وعسكرية واسعة إلا جانب تعدادها الكبير.

وبحسب تأكيدات عدد من الليبيين أن قبيلة ورفله، لا تتقاعس عن نصرة الثورة الليبية فهم دائما سباقون فى هذا المجال، إضافة إلى وجود ثأر لهم عند النظام الذى نكل بهم ، لكن النظام يضيق عليهم ولا يمكنهم من أى تحرك ومن المتوقع أن يخرجوا لدق آخر مسمار فى نعش النظام عندما تحين لهم الفرصة.


صور شهداء ليبيا صور شهداء ثورة ليبيا 2011 ضحايا ومصابين ليبيا

وكانت قبيلة البراعصه بمدينة البيضا بالمنطقة الشرقية وهى مسقط راس السيدة صفية قرينة القذافى ووالدة نجله سيف الإسلام، قد خرج معظم أبناؤها فى احتجاجات أمس الجمعة بمدينة البيضا ضد نظام معمر القذافى وسقط منهم قتلى وجرحى.

شهداء ليبيا







تابعونا بالجديد علي مزيكا اون لاين


وفي النهاية نقول

حسبي الله ونعم الوكيل علي كل ظالم ومفتري

اترك تعليق وقول كل اللي نفسك فية

20 فبراير, 2011

مبارك يتقدم بإقرار الذمة المالية للجهات القضائية المعنية

مدونة مزيكا اون لاين
اخبار الثورة اخبار مصر اخبار مبارك اخبار الثورة المصرية اخر اخبار الميدان اخبار محمد حسنى مبارك
مدونةمزيكا اون لاين

مبارك يتقدم بإقرار الذمة المالية للجهات القضائية المعنية
صور مبارك فى شرم الشيخ

تقدم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بإقرار الذمة المالية النهائى للجهات القضائية المختصة طبقا للقانون.

وأكد الممثل القانونى للرئيس السابق أن مبارك كان قد التزم منذ توليه المسئولية بتقديم إقرارات الذمة المالية فى مواعيدها القانونية والتى تم مراجعتها بمعرفة الجهات المختصة.

وفى هذا الإطار نفى الممثل القانونى لمبارك نفيا قاطعا كل ما تردد ونشرته وروجته بعض وسائل الإعلام فى الداخل والخارج على مدار الأسابيع الماضية من معلومات مغلوطة وكاذبة، وشائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة تتعلق بحجم ثروته أو وجود ثمة أرصدة أو أى ممتلكات له بالخارج بما يستهدف الإضرار بسمعته ونزاهته وذمته المالية، والإساءة لتاريخ مبارك المشرف فى خدمة الوطن طوال 62 عاما.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

احلى واجمل شات لدردشه مع مزيكا اون لاين

مختارات القراء لهذا الشهر

ضع ايميلك هنا ليصلك جديد المدونه





مزيكا اون لاين



المتابعون

القادم اجمل




 
مزيكا اون لاين © 2010 | تعريب وتطوير : مزيكا اون لاين | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates